الأسئلة الشائعة
الأسئلة الشائعة
هناك خياران للدفع:
- رسوم شهرية: أي إنَّنا نتقاضى رسوماً شهرية ثابتة بينما تحتفظ بكامل مبلغ التوفير الذي نحققه لك.
- نسبة من مبلغ التوفير: أي إنَّنا نتلقى نسبة متفقاً عليها من قيمة التوفير المُحقق.
يتطلب الأمر تقديم بيانات الإنفاق لمدة 12-24 شهراً للسلع قيد المراجعة، بالإضافة إلى تفاصيل أي التزامات تعاقدية.
فخورون بتقديم خدماتنا للعملاء في الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، ومملكة البحرين.
نثق بقدرتنا على استكشاف فرص التوفير والاستفادة منها. والضمان ببساطة: إذا لم نحقق توفيراً لن نتقاضى أجراً.
إدارة فئات النفقات هي عملية استراتيجية يُقسَّم الإنفاق فيها إلى فئات تضم منتجات متشابهة أو ذات صلة.
يساعد هذا النهج على تحسين الكفاءة من خلال جمع النفقات في مجالات معينة.
قد نقوم بتقسيم المنتجات والخدمات إلى مباشرة وغير مباشرة أو نصنفها حسب القيمة أو المورّد أو النوع أو الحجم.
نستخدم أساليب تحليل مثل قاعدة باريتو (80/20) التي تركز على أن 80% من الإنفاق يتعلق بـ 20% من الموردين، أو تحليل ABC الذي يُرتب الفئات حسب الأهمية، بدءاً من الفئات الأكثر حيوية والخاضعة لرقابة صارمة (A) وصولاً إلى الفئات الأقل أهمية ذات السجلات المحدودة (C). تساعدنا هذه الأساليب على تحديد نقاط التركيز الرئيسية في الإنفاق والمجالات التي تتطلب اهتماماً أكبر.
يتضمن تحليل الإنفاق وتقييم الفرص مراجعة بيانات الإنفاق لتحديد المجالات التي يمكننا فيها تقليل التكاليف، وزيادة الكفاءة، وتعزيز العلاقات بالموردين.
يشمل ذلك جمع البيانات وتنقيحها وتصنيفها وتحليلها باستخدام برمجيات احترافية أو مكعبات إنفاق مخصصة.
تحليل الإنفاق هو أداة رئيسية تستخدمها بروكيورمنت بلاس لتحديد فرص التوفير وإدارة المخاطر وتحسين قدرتك الشرائية. وهو بالنسبة لنا حجر الأساس لعمليات التوريد.
الإنفاق الهامشي هو الجزء الأخير الذي يمثل 20% من إجمالي النفقات، ويتميز عادة بوجود عدد كبير من الموردين غير الاستراتيجيين مع ضعف إدارة العلاقات معهم أو انعدامها. غالباً ما تهمل المؤسسات الإنفاق الهامشي، مما يضرها، وذلك بسبب غياب التنظيم وإدارة العلاقات مع الموردين في هذا الجزء من الإنفاق.
عادةً ما يكون الإنفاق الهامشي مليئاً بالتحديات التي تجعل استراتيجيات الشراء التقليدية غير مجدية. وعلى النقيض، فإن متوسط تكلفة المعاملة الواحدة في الإنفاق الهامشي أعلى بشكل ملحوظ بالنسبة لمعظم المؤسسات الكبيرة. لهذا السبب، ترى بروكيورمنت بلاس أن الإنفاق الهامشي يمكن أن يكون أكبر مصدر لتحقيق توفير إضافي ضمن سلسلة التوريد.
يتعلق الإنفاق غير المباشر بشراء السلع والخدمات التي لا ترتبط مباشرة بالنشاط الأساسي للشركة، ولكنه ضروري لدعم عملياتها.
غالباً ما تكون السلع والخدمات ضمن المشتريات غير المباشرة موجهة نحو أصحاب المصلحة الداخليين بدلاً من العملاء أو المستفيدين الخارجيين. وتشمل فئات المشتريات غير المباشرة، على سبيل المثال لا الحصر:
- الخدمات المتعلقة بالتسويق (شراء الوسائط، والوكالات).
- الخدمات المهنية (الاستشاريون، والمستشارون القانونيون).
- إدارة السفر (مكاتب السفر).
- الخدمات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات (الأجهزة، والبرمجيات).
- الخدمات المتعلقة بالموارد البشرية (وكالات التوظيف، والتدريب).
- إدارة المرافق وخدمات المكاتب (الاتصالات، والأثاث، والتنظيف، والتموين، والطابعات).
- المرافق العامة (الغاز، والكهرباء، والماء).
- المواد الاستهلاكية (الشحوم، والزيوت، إلخ).
- الصيانة والإصلاح والتشغيل.
- السلع الرأسمالية (المصانع والآلات).
- إدارة الأسطول.
يساعد الشراء الجماعي GPOs الشركات التي تشتري منتجات متشابهة بشكل منتظم على تحقيق قوة تفاوضية أكبر من خلال دمج قدراتها الشرائية معاً. حيث أُسِّسَت الشراء الجماعي للحصول على أسعار أفضل من الموردين بناءً على القوة الشرائية الجماعية لأعضائها.
مما يؤدي إلى توفير أسعار تفضيلية وشروط تعاقدية أفضل بالنسبة لأعضاء هذه المنظمات، بالإضافة إلى توفير الوقت وتحرير الموارد الداخلية المخصصة للمشتريات.
خدمات إدارة المشتريات هي باقة من الخدمات تقدمها بروكيورمنت بلاس لنتولى إدارة عمليات الشراء بالنيابة عنك.
تستهين العديد من الشركات بالمهارات والوقت اللازمين لإدارة المشتريات بشكل فعال داخلياً. وتُعد عمليات التوريد الاستراتيجية عنصراً أساسياً لنجاح المؤسسة، التي يجب أن تستمر في التطور لتعكس حجم الشركة وهيكلها ونضجها.
تتولى بروكيورمنت بلاس إدارة المشتريات للشركات من جميع الأحجام، مما يمكنها من التحكم بشكل أفضل في التدفقات النقدية، وتقليل التكاليف العامة، والاستفادة من معرفتنا العميقة التي تمتد لعقود في مجال التوريد في دول مجلس التعاون الخليجي.
كما نقدم خدمات إدارة المناقصات، حيث نقوم بإطلاق المناقصات نيابة عن عملائنا للبحث عن أفضل الموردين ومقدمي الخدمات وأكثرهم تنافسية. بالإضافة إلى أن خدمات المناقصات تغطي جميع المراحل بدءاً من صياغة طلب تقديم العروض وحتى تقييم العروض ومنح العقد النهائي.